منتديات الملاحم و الفتن  

العودة   منتديات الملاحم و الفتن > المنتديات العامة > المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-06-2011, 12:19 PM
أحمد إبراهيم أحمد إبراهيم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 273
معدل تقييم المستوى: 4
أحمد إبراهيم is on a distinguished road
Thumbs up قرأت لك في علم الفراسه..... وعلاقته بالمهدي!!!

مقدمه
كلما كنت أقرأ الأحاديث التي وردت لنا من الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم في وصف المهدي في عصر إدعي فيه كل من هب ودب أنه المهدي حتي أني رأيت رجل أصلع مشيرا إلي صلعته يقول أنه المهدي لأنه الرسول ذكر أن المهدي أجلي الجبهه ..!!!
وعلي الرغم من أن أجلي الجبهه غير الأصلع وأن كل صفه تختلف عن صفه اخري إلا أن هناك إناس لا يعرفون حتي اللغه العربيه للتعبير والفهم الصحيح ..!!
هنا يجب أن نشير إلي أن اللغه العربيه أساس لكل شيء فلا تقول لي عالم في الدين لا يستطيع أن يفهم ما كتب بالفصحي ...!!!
واللغه العربيه هي درع لنا من كثير من المضلين فبها نفهم أنهم علي ضلاله فتحمينا لغتنا من الضلال والحمد لله رب العالمين ...
وبالرجوع لموضوعنا فأود أن أشير أن أولا الرسول ذكر صفات للمهدي منها أنه أجلي الجبهه أقني الأنف وهذا ما جعلني أفكر مع كثره المضلين إلي أن هناك شيء ربما يجب أن نعرفه قبل مجيء المهدي الحق من صفات المهدي المذكوره في الأحاديث

صفات المهدي
بإختصار شديد صفات المهدي التي لا جدال فيها (والله أعلم ) هي
أقني الأنف , أجلي الجبهه , وجهه كالكوكب الدري , علي خده الأيمن خال (أي حسنه)
***********
مقدمه عن علم الفراسه
علم الفراسه هو من العلوم التي تستخدم عند العرب وغيرهم
وبإختصار شديد تعريف عذا العلم أنه "العلم الذي يستدل بالخلق الظاهر علي الخلق الباطن " أي بمعرفه شكل أعضاء الإنسان تستطيع أن تحدد خلقه
وأن لكل عاطفه من عواطف الإنسان لها تأثير خاصا في ملامح وجهه
إستخدم هذا العلم الكثير ومن أشهرهم لدينا إبن رشد والشافعي وإبن العربي
لقد وقع تحت يدي كتاب هو "علم الفراسه الحديث" منه ما ذكرت سابقا

وبإعتبار أننا في موقع الملاحم والفتن فقد يهتم البعص لصفات الرجل الصالح المدعو المهدي ودلالت كل صفه علي شخصيته
فيمكنكم قراءه الكتاب والإسنباط لشخصيه هذا الرجل الفاتح لمدائن الشرك والذي ليس في حكمه ظلم ولا عيب .

لمزيد عن علم الفراسه الرائع أنصح بقراءه هذا الكتاب
http://al-mostafa.info/data/arabic/d...ile=000133.pdf

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-06-2011, 02:06 PM
الوائلي الوائلي غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 459
معدل تقييم المستوى: 4
الوائلي is on a distinguished road
افتراضي رد: قرأت لك في علم الفراسه..... وعلاقته بالمهدي!!!

من خلال متابعتي لمايكتبه بعض الاعضاء هنا
رايت ان فيه كم واحد يحاول يقنعنا بانه ربما يكون هو نفسه المهدي
وكل شوي ينزل لنا موضوع عن المهدي مره اسمه يشابه اسم صاحب الموضوع
ومره بلده هو بلد صاحب الموضوع ....ألخ
وتمشي الامور ونتحمد الله ونضحك عليبه شوي ونعذر ونقول ربما انه يمزح او مجتهد ومخطئ أو أو أو ..ألخ

بس المره هذي ماتنهضم بصراحه تدرون ليش ؟!

لانك لوسألت الملك عبدالله نفسه الله يحفظه

هل انت المهدي ام لا ؟

سيجيبك وعلى الفور بان المهدي رجل آخر غير الملك عبدالله
فسبحان الله بعض الاعضاء يحاولون اقناعنا باشياء خياليه او احلام يقظه
ومستحيله احيانا
الله يهدينا جميعا لما يحب ويرضى
مجرد وجهة نظر لاغير !

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-06-2011, 02:30 PM
" الواصل " " الواصل " غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 87
معدل تقييم المستوى: 6
" الواصل " is on a distinguished road
افتراضي رد: قرأت لك في علم الفراسه..... وعلاقته بالمهدي!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الأخ الفاضل / احمد ابراهيم ..


أولاً بارك فيك على هذا الموضوع الجميل في قرات في علم الفراسه .


حقيقة لي مأخذ على بعض الردود من الأخوة هداهم الله , كاتب الموضوع لم يدعي بان الملك عبدالله هو المهدي , وكذلك لم يقل بانه
أجلي الجبهه أقني الأنف .

وانما أراد أن يشير الي مثال عن معرفة علم الفراسه عن طريق تفصيل شخصية الملك عبدالله بواسطة الدكتور مبارك الأشقر .


ماكتبتم من ردود هو تحامل على كاتب الموضوع , وبعيد كل البعد عن ماتضمنه .


فعلاً انتم في حاجه الي علم الفراسه .

هداكم الله الي سواء السبيل .

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-06-2011, 02:56 PM
ملاحم2 ملاحم2 غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 2,601
معدل تقييم المستوى: 9
ملاحم2 will become famous soon enoughملاحم2 will become famous soon enough
افتراضي رد: قرأت لك في علم الفراسه..... وعلاقته بالمهدي!!!

لا يمر موضوع الا ونتقاتل ونتلامز ونسخف ونستهزء ونحبط ونثير فتن بقصد وبدون قصد
اصبح البعض يترصد فقط كلام الاخر وكانه فى معركة
اصبح البعض ينتظر على احر من الجمر لكى يهاجم
مستعدا
متوثبا
مكشرا
ما بالكم كيف تحكمون
اتقو الله فى طالبى العلم ومريدى الوقايه من الفتن وفى شباب يدخلون للتعلم وجهلاء يرغبون برفع جهلهم
لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-06-2011, 04:19 PM
أحمد إبراهيم أحمد إبراهيم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 273
معدل تقييم المستوى: 4
أحمد إبراهيم is on a distinguished road
Angry رد: قرأت لك في علم الفراسه..... وعلاقته بالمهدي!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواصل ";512088][B][COLOR="RoyalBlue
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الأخ الفاضل / احمد ابراهيم ..


أولاً بارك فيك على هذا الموضوع الجميل في قرات في علم الفراسه .


حقيقة لي مأخذ على بعض الردود من الأخوة هداهم الله , كاتب الموضوع لم يدعي بان الملك عبدالله هو المهدي , وكذلك لم يقل بانه
أجلي الجبهه أقني الأنف .

وانما أراد أن يشير الي مثال عن معرفة علم الفراسه عن طريق تفصيل شخصية الملك عبدالله بواسطة الدكتور مبارك الأشقر .


السلام عليكم يا أخي
جزاك الله خيرا فوالله ما كنت أقصد أن أفتح موضوع ويكون رد فعل الناس هكذا أولا كل ما أردت أن ألفت نظر المشتركين في المنتدي إلي علم الفراسه هذا فقط وعندما بحثت في اليوتيوب علي متفرس وجدت برامج عن المغنين والمغنيات ولاعبي الكره ... فأول ما وجدت شيء مناسب نتخدث به في إطار أخلاقي أحترم في المقام الأول القاريء هو هذا البرنامج الذي أذيع في التلفاز !!!!!!!!!
لا أدري هل المشكله في علم الفراسه أم أن الناس وجدت من كتب الفراسه مايسيؤها !!!!!!!!!


ماكتبتم من ردود هو تحامل على كاتب الموضوع , وبعيد كل البعد عن ماتضمنه .


فعلاً انتم في حاجه الي علم الفراسه .

هداكم الله الي سواء السبيل .[/COLOR][/B]

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-06-2011, 04:19 PM
أحمد إبراهيم أحمد إبراهيم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 273
معدل تقييم المستوى: 4
أحمد إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي رد: قرأت لك في علم الفراسه..... وعلاقته بالمهدي!!!

السلام عليكم يا أخي
جزاك الله خيرا فوالله ما كنت أقصد أن أفتح موضوع ويكون رد فعل الناس هكذا أولا كل ما أردت أن ألفت نظر المشتركين في المنتدي إلي علم الفراسه هذا فقط وعندما بحثت في اليوتيوب علي متفرس وجدت برامج عن المغنين والمغنيات ولاعبي الكره ... فأول ما وجدت شيء مناسب نتحدث به في إطار أخلاقي أحترم في المقام الأول القاريء هو هذا البرنامج الذي أذيع في التلفاز !!!!!!!!!
لا أدري هل المشكله في علم الفراسه أم أن الناس وجدت من كتب الفراسه مايسيؤهم !!!!!!!!!

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-07-2011, 12:32 AM
حفيدة خديجة حفيدة خديجة غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 1,063
معدل تقييم المستوى: 6
حفيدة خديجة is on a distinguished road
افتراضي رد: قرأت لك في علم الفراسه..... وعلاقته بالمهدي!!!

الفراسة من الامور التى يجب ان يتحلى بها المؤمن

لكن هناك امور ستعجز عنها الفراسة والحكمة والعقل بكل ما اوتى من علوم

امور رغم عجز العقل ان يستوعبها

لكن الله سيفتح قلوب الناس لها

ويهديهم اليها دون اجتهاد

__________________
غريبٌ يافؤادى فى الوجودِ
فما حِبٌ سوى المولى الودودِ
غريبٌ إن تناثرت الأمانى
ولاحت بسمة الأمل البعيدِ
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06-07-2011, 12:37 AM
تلميذة عائشه تلميذة عائشه غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 76
معدل تقييم المستوى: 5
تلميذة عائشه is on a distinguished road
افتراضي رد: قرأت لك في علم الفراسه..... وعلاقته بالمهدي!!!

أقني الأنف , أجلي الجبهه , وجهه كالكوكب الدري , علي خده الأيمن خال (أي حسنه)

اقنى الانف تعني انه شخصيه قياديه واداريه

اجلى الجبهه تدل على الذكاء وعمق التفكير

وجهه كالكوكب الدري لانه يحمل طاقه روحيه عاليه

اما الخال فعلى ماذا يدل؟؟

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 06-07-2011, 12:42 AM
Newton Arabs Newton Arabs غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 579
معدل تقييم المستوى: 0
Newton Arabs is on a distinguished road
افتراضي رد: قرأت لك في علم الفراسه..... وعلاقته بالمهدي!!!

المهدي لم يولد بعد حتى تسقطو شخصيته على كل من هب ودب

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 06-07-2011, 09:30 AM
أحمد إبراهيم أحمد إبراهيم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 273
معدل تقييم المستوى: 4
أحمد إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي رد: قرأت لك في علم الفراسه..... وعلاقته بالمهدي!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تلميذة عائشه مشاهدة المشاركة
أقني الأنف , أجلي الجبهه , وجهه كالكوكب الدري , علي خده الأيمن خال (أي حسنه)

اقنى الانف تعني انه شخصيه قياديه واداريه

اجلى الجبهه تدل على الذكاء وعمق التفكير

وجهه كالكوكب الدري لانه يحمل طاقه روحيه عاليه

اما الخال فعلى ماذا يدل؟؟

الحسنة على الخد
يوجد بعض أشخاص على خدهم حسنة واحدة ويوجد آخرون على خدهم أكثر من واحدة والمعنى واحد وهو دليل على حسن الإقدام والشهامة مع من يعاشر وخاصة إن كان شكلها مستديراً أما إن كان مثلثاً فشهامته للحاجة أي لا يكون شهما إلا إذا كان يريد شيئا أو كان الموقف يستدعى الشهامة مع حصوله على النجاح بعد المشقة،،

الحسنة على الأنف
تدل على عدم حب كثرة الذرية مع حب المغامرة والتهور إلا اذا كانت بجانب الأنف وليست فوقها تكون دليلاً على حب النجاح والتفوق اما اذا كانت مثلثة فالعكس صحيح أو ما بين البينين مع التقلب الشديد وسرعة التغير فى أحواله،،

الحسنة على الحاجبين
تدل على قوة النظر وبعده أما إن كانت مثلثية فيختلف الأمر لتدخل سوء الأخلاق مع طبيعتها مع الحظ السعيد فى كل شئ حتى الزواج،،

الحسنة على الشفاه
تدل على حسن الطبع ولباقة اللسان وفصاحته مع الهدوء والاتزان،،

الحسنة على الرقبة
تدل على حب الرفعة والتقدم وتجعل صاحبها ليس بخيلا على أصدقائه أو زملائه فى اى مساعدة والعكس إن كانت مثلثية لتدخل سوء الأخلاق مع حسنها،،

الحسنة على الجبهة
تدل على سرعة البديهة والذكاء مع مكر حميد للدفاع عن النفس والهدوء والتفهم للأمور مع كفاءة زائدة فى كل شئ حتى شره،،

الحسنة على الذقن
تدل على أن صاحبها كريم الأخلاق حسن الطبيعة يتمتع بشخصية متدينة تجمع بين الذوق الفنى وحسن التصرف والاستفادة من الظروف،،

حسنات الجسد
الحسنة على البطن
تدل على اتباع الشهوات وحب النساء وحب الإسراف فيما هو متعلق بالشرب وإنفاق المال والجرى وراء كل ملذات الحياة ويتزوج من شخص هادئ متفهم للأمور وهذا إن كان رجلا أو سيدة،،

الحسنة على الفخذ الأيمن
على الفخذ الأيمن تدل على حب الكسل وقلة الطموح والتقلب وتجعل صاحبها قدريا الى حد ما،،

الحسنة على الفخذ الأيسر
أما على الفخذ الأيسر تدل على حب الحركة وحب الاختراع وحب السفر،،

الحسنة على القدم
تدل على حب الشقاء وحب المشاكسة مع الآخرين،،


الحسنة على الثدي
تدل على الإخلاص فى المعاملة والوفاء مع الأصدقاء،،


الحسنة على الظهر
تدل على الحصول على مكاسب يسعى اليها الشخص ويبذل بها مجهودات تثمر عن المكسب كما سيحصل على أموال تأتيه نتيجة ورث أو ما شابه ذلك أى انه إنسان مرزق محظوظ كما يقال،،

الحسنة على الكتف
يوجد منها ما هو متلاصق وما هو متقابل ولكل دلالته حيث نجدها عند الأشخاص كالآتي:
حسنات متلاصقة
من كان لديه حسنات متلاصقة يعرف انه سوف يقابل بحياته عدد تلك الحسنات حباً وسيكون زواجه اكثر من مرة،،
حسنات متقابلة
صاحب الحسنات المتقابلة فى أي مكان من أجزاء جسده يعلم أنه إنسان متقلب الحال وتقلباته بها طبائع متعارضة مع بعضها،،


حسنة على الذراع اليسرى
من كان لديه حسنة على ذراعه اليسرى تكون حياته سلسلة مجهودات مثمرة عن مكاسب وحياة طيبة ونجاحات،،


حسنة على المعصم الأيمن
من كان لديه حسنة على معصمه الأيمن تكون حياته العملية ناجحة وسهلة،،


حسنة على المعصم الأيسر
من كان لديه حسنة على معصمه الأيسر تكون حياته بها اتجاهات فنية لو سلكها تكون سبب نجاحه وثروته،،

حسنة على الساق اليسرى
من كان لديه حسنة على ساقه اليسرى تكون عنوان الكسل وحب الراحة والنوم والخمول،،

حسنة على الذراع اليمنى
من كان لديه حسنة على ذراعه اليمنى يكون لديه شعور بالنقص فى ثقته بنفسه ويحيا حياة كلها كفاح،،

منقول

رد مع اقتباس
  #11  
قديم 06-07-2011, 09:37 AM
أحمد إبراهيم أحمد إبراهيم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 273
معدل تقييم المستوى: 4
أحمد إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي رد: قرأت لك في علم الفراسه..... وعلاقته بالمهدي!!!

إخواني أرجو الا تأخوذا موضيع الفراس كأنه تنجيم أو ماشابه كذلك لا تعتمد علي كل ما ذكر من منقولات فالأصل في أن يكون الإنسان متبع لمنهج الله وسنه النبين والصحابه من بعده

أنقل لكم موضوع أخر عن الأنوف

صاحب الأنف الكبير عنيف وصاخب، والقصير أناني ومتعال، اما صاحب الأنف ذو الارنبة العريضة فهو طموح.
لندن - يقال أن الأنف عنوان السلطة، لأنه يلعب دورا رئيسا في ملامح الوجه وشكله، كما أن شكل الأنف يحدد مستوى ذكاء الفرد وحالته ومميزاته.
فحسب الخبراء، يدل الأنف الكبير على التكبر ويعلن عن قدرة صاخبة وشخصية عنيفة، أما الصغير فيدل على قدرة متوسطة لا يرى أبعد من أنفه.
والأنف القوي الجذاب مع فتحتين عريضتين (تتحرك على إيقاع التنفس) يدل على الحب والفرح والتصرفات الحسنة كما يدل على شخصية تحب الإثارة والمغامرات.
الأنف ذو الفتحتين المرتفعتين، يشير إلى شخصية مرهفة الإحساس محبة للكمال والإتقان، بينما يدل الأنف ذو الفتحتين الصغيرتين على ضعف وخجل وتردد.
الأنف القصير المرفوع يدل على سلامه النية وحب الذات وفي بعض الأحيان يكون واسع الذكاء ولديه نوع من التعالي، الأنف الصغير النحيف، يدل على الحزن وحب البؤس، الأنف قصير النهاية: يدل على سرعة الغضب والعراك والشجار وكثرة التشابك.
أما الأنف ذو الأرنبة العريضة فيعبر عن قدرات قوية وطوح ومثالية، والأنف ذو الأرنبة الصغيرة فهو رمز للاندفاع والتسرع، والأنف المرتفع إلى أعلى فيدل على شخصية جذابة وإحساس مرهف، والأنف المستقيم الكبير، دليل على السيطرة وحسن استعمالها كما يعبر عن القساوة في المظهر وطيبة داخلية.
الأنف المستقيم الصغير، يدل على حب الرفاهية وعن شخصية طيبة، بينما يدل الأنف المنحني إلى الأمام نحو الفم، على البخل والكذب والاحتيال وحب النكد، والأنف المرتفع يدل على شخصية مرحة محبة للرفاهية، ويعبر الأنف المستدير عن شخصية تهوى لفت الأنظار، والأنف المثلث على الغيرة واللطف وحب المظهر الكلاسيكي، أما الأنف الأفطس فهو ذكي لكنه أحيانا وقح.

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 06-07-2011, 10:30 AM
زمن الإنتصارات زمن الإنتصارات غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 514
معدل تقييم المستوى: 4
زمن الإنتصارات is on a distinguished road
افتراضي رد: قرأت لك في علم الفراسه..... وعلاقته بالمهدي!!!

قرأت الكتاب قراءة سريعة
في تناقضات
وأيضا الكتاب كله تشاؤمي لم يذكر منالصفات الحينة إلا نادرا وجعل الصفات أكثرها سيئة !!! سبحان الله مع أن الأصل يقول الخير في خلق الله أعم وأشمل فقد خلق الله الإنسان بشكل عام في أحسن تقويم !

على سبيل المثال في التناقضات في الصفحة 53
ب-من كانت عيناه غائرتين فهو خبيث وهذه الدلالة مأخوذة من مشابهة القرد
ج- من كتنت عيناه غائرتين كانت صفة نبيلة وهذه الدلالة مأخوذن من الأسد !!!!!
طيب من كانت عيناه غائرتين هو هذا أو ذاك !!!!!!

وأما في التشاؤم فانظروا صفات الجبهة على سبيل المثال وغيرها كلها جعلها صفات سيئة !!!!!

كتاب تجاري وغير علمي ...لا يؤخذ به

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 06-07-2011, 12:24 PM
أحمد إبراهيم أحمد إبراهيم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 273
معدل تقييم المستوى: 4
أحمد إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي رد: قرأت لك في علم الفراسه..... وعلاقته بالمهدي!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمن الإنتصارات مشاهدة المشاركة
قرأت الكتاب قراءة سريعة
في تناقضات
وأيضا الكتاب كله تشاؤمي لم يذكر منالصفات الحينة إلا نادرا وجعل الصفات أكثرها سيئة !!! سبحان الله مع أن الأصل يقول الخير في خلق الله أعم وأشمل فقد خلق الله الإنسان بشكل عام في أحسن تقويم !

على سبيل المثال في التناقضات في الصفحة 53
ب-من كانت عيناه غائرتين فهو خبيث وهذه الدلالة مأخوذة من مشابهة القرد
ج- من كتنت عيناه غائرتين كانت صفة نبيلة وهذه الدلالة مأخوذن من الأسد !!!!!
طيب من كانت عيناه غائرتين هو هذا أو ذاك !!!!!!

وأما في التشاؤم فانظروا صفات الجبهة على سبيل المثال وغيرها كلها جعلها صفات سيئة !!!!!

كتاب تجاري وغير علمي ...لا يؤخذ به
السلام عليكم يا أخي
أولا جزاك الله خيرا للمشاركه الفعاله
ثانيا سوف أراجع الأجزاء التي ذكرتها في الكتاب لعل الله يزيدني معرفه وعلما
ثالثا أنا طالب علم لا أدعي أني متفرس كذلك التناقدات قد تكون تحتاج لنظره أكثر تفرسا والله أعلم

عموما جزاكم الله خيرا

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 06-07-2011, 12:28 PM
أحمد إبراهيم أحمد إبراهيم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 273
معدل تقييم المستوى: 4
أحمد إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي رد: قرأت لك في علم الفراسه..... وعلاقته بالمهدي!!!

مزيد منقول

قبل أي شيء لا يقف علم الفراسة على معايير الوجه فقط بل أوسع من هذا يصل إلى معرفة النفس والآخرين من خلال:تعابير الوجه، ولغة الجسد، والمعايرة العينية...الخ.

لاشك أن معظمنا إن لم يكن جميعنا قد سمع عن علم الفراسة.
وهو أحد العلوم التي عرفها العرب قديماً في الجاهلية.

فماهو علم الفراسة؟

لا جدال أن علم الفراسة علم قديم وضع قواعده العلماء منذ القدم جيلا بعد جيل وهو يعني الاستدلال على أخلاق الناس وأحوالهم من النظر إلى ظواهرهم وخاصة الوجه.
تحكم عليه بالصحة، أو الشجاعة، أو الجبن، والطيبة أو الخبث.
مستدلا علي ذلك بشكل هامته وتكوين جمجمته وتعبيرات وجهه.

قبل التطرق لذكر الآيات والأحاديث أحب أن أوضح نقطة مهمة وهي أنه في الإمكان الإستدلاال على كل ما ذكر من خلال برامج أخرى كما ذكرت كالعين، وخط اليد، ولغة الجسد فلا نقيد علم الفراسة بعلامات الوجه.

وقد ذكرت الفراسة في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة:

الفراسة في القرأن الكريم:

1. قال تعالى: "... يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف تعرفهم بسيماهم لا يسألون الله إلحافا".

2. قال تعالى: "... سيماهم في وجوههم من أثر السجود".

3. قال تعالى: "... يعرف المجرمون بسيماهم فيؤخذ بالنواصي والأقدام".

4. قال تعالى: "... ولو نشاء لأريناكهم فلعرفتهم بسيماهم".

5. قال تعالى: "... تعرف في وجوههم نظرة النعيم".

الفراسة في السنة النبوية:

1. عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"اتقوا فراسة المؤمن فإنه ينظر بنور الله، ثم تلا قول الله تعالى: إن في ذلك لآيات للمتوسمين ".
رواه الترمذي.

2. عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"إن لله عباداً يعرفون الناس بالتوسم"
رواه الطبراني.

وقد ربط علماء الفراسة بين الظاهر والباطن حيث وجدوا مثلا علاقة بين شكل الذقن مع الحزم والتردد
.. والحب والبغض ..وألوان العين وجدوا لها علاقة بالذكاء والغباء ..
وكذلك العلاقة بين باقي أجزاء الجسم ومختلف الطبائع

والفراسة فن من حيث أنها ملكة يمتاز بها أناس دون آخرين بلا علم أو دراسة وهؤلاء الموهوبين لابد لهم من نسبة ذكاء عالية وحدة ذهن وسرعة بديهة يمتازون بها.
كذلك لوحظ أن النساء أكثر فراسة من الرجال

ولاتقتصر الفراسة علي معرفة الباطن بالنظر إلي ملامح الوجه أو الشكل ولكن تتعدي ذلك إلي الاستدلال بحركات الجسم كطريقة المشي والكتابة والاستدلال باشارات أعضاء الجسم وتعبيرات الوجه وأنماط السلوك

ومن أشهر كتب العرب فى علم الفراسة:
كتاب "السياسة فى علم الفراسة " لأبى عبد الله شمس الدين محمد ابن أبى طالب الأنصارى((737 هـ)

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 06-07-2011, 12:30 PM
أحمد إبراهيم أحمد إبراهيم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 273
معدل تقييم المستوى: 4
أحمد إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي رد: قرأت لك في علم الفراسه..... وعلاقته بالمهدي!!!

أيضا

والفراسة نوعان:
النوع الأول : ما يومض فى الفكر بما يشبه الإلهام، وهى فطرية تصقلها التجربة وهى ما تسمى بالفراسة الشرعية، وهى نور إيمانى ينبسط على القلب حتى يتميز فى نظر صاحبه حال المنظور فيه من غيره ولكل مؤمن منها نصيب، لكن لا يهتدى لحقيقتها إلا من صفا قلبه من الشواغل ومن هنا قيل عنها إنها ملكة لا ينبغ فيها إلا أناس فيهم استعداد خاص لها ويدل على ذلك أن بعض الناس يمتاز فيها دون الآخرين، وقد تراها فى بعض الناس خلقية دون علم أو درس، لكن لو تعلموا هذا العلم لكانوا من النابغين فيه.

والنوع الثانى :هى صناعة مكتسبة بالخبرة والتدريب، وتقوم على معرفة بواطن الأشخاص بظواهر الحواس.
ومن فروعها:
فراسة الرأس، وفراسة الوجه، وفراسة الكف، وفراسة المشى، وفراسة الخط، وفراسة المقابلة..وغيرها

الخلاصة ..
-الفراسة علم وفن قائم بذاته .. وله رجالاته ومتخصصوه .. منهم الموهوب .. ومنهم المتعلم والمتلقي وهذا يحد من إمكانية الخوض فيه لكل من هب ودب ..فليس كل من لديه بعض المعرف به يمكنه أن يصدر الأحكام على الناس
- تقوم الفراسة على الإستقراء والإحصاء .. وليست خبط عشواء
- يعتمد علم الفراسة على مجموعة من الإشارات والعلامات يستدل بها وتقوي بعضها بعضاً
- يتحدث علم الفراسة على الغالب وليس على التعميم والحكم .. ولكل قاعدة شواذ
- لا يمكن فصل علامة واحدة كلون الشعر مثلا عن باقي العلامات للوصول إلى رؤيا مبدئية عن شخص بذاته
بل ينظر إلى تلك العلامات مجتمعه
- يمكن الاستئناس بعلم الفراسة ولكن لا يستخدم للحكم على الناس ...
- للمؤمن فراسة ينظر بها بما انعم الله عليه من شفافية ونور الإيمان ..
ولنا في قدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم خير مثال لمواقف ظهرت فيها فراسته عليه الصلاة والسلام

علم فراسة الوجوه :

أن هناك مدارس مختلفة لعلم الفراسة بعضها يعتمد على الخبرة الذاتية الطويلة وكثرة الاحتكاك مع الناس والاجتهادات الشخصية وبعضها يعتمد على الدراسات والتجارب التطبيقية وتعلم هذا العلم نظريا.
أن علم قراءة الوجوه هو علم قديم ويدرس وله مناهجه

عندما نقرأ الوجه وكأنه صفحة مليئة بالكلمات والجمل، فليس من الصحيح أن نترجم الكلام المكتوب ترجمة حرفية كلمة كلمة، ولكن قد يكون للكلمة أكثر من معنى أو أن لها وضعا خاصا في السياق، كذلك يجب أن نفهم الإطار العام ونقرأ كل الفقرات حتى نستوعبها وهو أن لكل قاعدة شواذ وأن هذا العلم يعطي إشارة أو "قراءة" عن الشخص المقابل لكنه لا يعطي حكما ثابتا على الأشياء بمعنى آخر: يجب أن لا نعطي أحكاما قطعية على الأشخاص وبالتالي نغير تصرفاتنا تجاههم

كيف تتم قراءة الوجه:

يجب أولا لكي تقرأ أي وجه أن تقرأ المقدمة (شكل الرأس) ولكي تفعل ذلك يجب أن تقسم الرأس (الوجه)
إلى 3 مناطق كالتالي:

1. المنطقة العليا upper zone وتمتد من قمة الرأس إلى الحواجب.
2. المنطقة الوسطى middle zone وتمتد من الحواجب إلى الشفة العليا.
3. المنطقة السفلى lower zone وتمتد من الشفة العليا إلى أسفل الذقن

يجب أن تلاحظ أي من هذه المناطق الأكبر أو الأكثر حجما أو التي تطغى على الآخرين إذا قمت بتحديد المنطقة الأكثر حجما ستستطيع قراءة العنوان الرئيسي (للشخص)
والمعنى يكون كالتالي:

1. المنطقة العليا الأغلب : خاصة إذا كانت الجبهه طويلة، تدل على أن الشخص ينقاد للأفكار والتفكير بطبيعته ويلعب التفكير دورا هاما في إصداره الحكم على الأشياء أو إصداره للقرارات ويكون دور المشاعر أقل في هذه العملية.

2. المنطقة الوسطى الأغلب : تدل على أن الشخص يتحرك ويستجيب وفق مشاعره وأحاسيسه، لكن الشخص يفكر أيضا ويتخذ قراراته وأحكامه بناء على تفكير ولكن التفكير الذي سبقه إحساس أي لابد أن يشعر الشخص بالشيء ويحسه قبل أن يفكر فيه ويصدر قراراته فيه.

3. المنطقة السفلى الأغلب: تدل أن الشخص يرى الحياة بطبيعتها المادية ربما بعيدا عن الأحاسيس والمشاعر والتفكير، لكن هذا لا يدل على أن الشخص لا يفكر أو لا يحس بالطبع لا ولكن يغلب على مثل هؤلاء الأشخاص التوجه للأنشطة المرتبطة بالجسم، أشخاص يحبون الحركة والنشاط بشكل طاغ ربما والانجذاب إلى كل ما هو طبيعي.

ليس معنى غلبة منطقة على أخرى أن الشخص يتمتع بصفات هذه المنطقة ويفتقد للصفات الأخرى بل يدل على غلبة هذه الصفات، فغلبة المنطقة هي غلبة الصفات المرتبطة بهذه المنطقة. لكن ماذا يدل عليه شخص لا يوجد عنده أي منطقة غالبة من المناطق الثلاث، الجواب يدل على توازن الصفات الثلاث.

دلالات شكل الوجه:
1- الوجه المربع:
يدل على أن الشخص عنيد ومشاكس لايحب النقاش والتفاهم ولا يجدي ذلك معه غالبا شخص يميل للعنف في سبيل تحقيق مآربه وأغراضه الشخصية، كما تدل على حب الأنشطة الجسمية والقدرة على القيادة.

2. الوجه المستطيل:
يدل على أن الشخص نشيط سواء نشاطا فكريا عقليا أو نشاطا بدنيا، يسمى أحيانا بوجه "المدير" لإن صاحب هذا الوجه يفكر قبل أن يصنع قراره ويسميه الصينيون "وجه الرئيس".

3. الوجه الدائري:
يدل على أن الشخص ساذج ولعوب ولديه طبائع صبيانية، ويدل أيضا على أن الشخص اجتماعي ولديه مهارات تواصل ويحب أن يكون مركز الإهتمام.

4. الوجه البيضاوي:
يدل على أن الشخص يملك قوة عقلية ونشاط فكري لذلك تجده شخص ذو مكانة مرموقة أو صاحب إنجازات متميزة، وكلما كان الجزء السفلي من الوجه جهة الفك كبيرا دل ذلك على الهمة والإقدام والمثابرة، ويدل أيضا على القدرة على التعامل بطريقة ديبلوماسية.

5. الوجه الدائري البيضاوي:
يكون الجزء العلوي من الوجه جهة الجبهة عريض و بيضاوي والجزء السفلي دائري وضيق، هذا الوجه يدل على أن الشخص منظم الأفكار سريع الفهم، يتخذ قراراته الصائبة بالتفكير وقد يكون جيد في الإدارة والمعاملات التجارية.

6. الوجه المثلث:
يكون رأس المثلث لأسفل، يسمى بوجه "العالم" لإن صاحب هذا الوجه يكون شخص ذو عقل مفكر يسعى وراء الحكمة والبحث، ويمتاز أيضا بالقدرة على التركيز.

دلالات عرض الوجه:
1. الوجه الواسع العريض:
يمتاز صاحبه بتقلب المزاج بشكل كبير، لكنه شخص يحب السلام.

2. الوجه النحيف غير العريض:
يمتاز صاحبه بالتفكير المستقل، كما يفضل هذا الشخص العمل لوحده بدلا من العمل مع مجموعة أشخاص، وهو شخص مخلص في الغالب.

ملاحظه:
هذا العلم غير ثابت.
شأنه شأن العلوم التي تتعلق بالنفس البشرية والعقل
بمعنى أنه لايجب أن نطلق على الآخرين أحكاما معينة بمجرد توافر هذه الصفات فيهم لأن هذه الصفات يجب أن تجتمع مع غيرها من الصفات وتقرأ مجتمعة.

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.